ما اسم البكتيريا التي تسبب مرض الأنثراكس (الجمرة الخبيثة)؟الصحة الأمراض العلوم

النقاط: 5 عدد الاجابات: 1عدد الزيارات: 672
1
أمير النهار2012/08/27 09:51:13
الأنثراكس مرض معدي حاد الإصابة تسببه بكتيريا تسمى (.........) في المعتاد تصيب الأنثراكس الثديات الحافرية لكن يمكنها أيضاً إصابة الإنسان بالعدوى.

الأعراض: تتنوع أعراض الإصابة بالمرض حسب الكيفية التي انتقل بها لكن عادةً ما تظهر في خلال سبعة أيام من التعرض للإصابة. الأشكال الخطيرة من الأنثراكس التي تصيب الإنسان هى أنثراكس الاستنشاق، والأنثراكس الجلدية، والأنثراكس المعوية.

كيفية الإصابة: يتسبب امتصاص الطعام الملوث بالأنثراكس المعوية في الإصابة بها وتتسم الأعراض بتضخم حاد في الأمعاء. تتمثل الأعراض الأولية في الشعور بالغثيان، وفقدان الشهية، وقيء مع ارتفاع في درجة حرارة الجسم، ويتبع ذلك ألم في البطن، وتقيؤ الدم، وإسهال متكرر. يمكن أن تتشابه الأعراض الأولية للإصابة بأنثراكس الاستنشاق مع الاحساس بالاصابة العادية بالبرد. بعد عدة أيام، قد تتطور الأعراض لتصبح مشاكل عديدة في التنفس مع صدمة.

غالبًا ما تكون الإصابة بأنثراكس الاستنشاق قاتلة. فمن غير المحتمل تمامًا انتشار الأنثراكس مباشرةً من شخص - إلى - آخر، إذا ما أصيب بها أحد الأشخاص. وبالتالي، فإنه ليست هناك حاجة للتحصين أو معالجة من يتصلون مباشرة بالمصابين بالأنثراكس – مثل الأسرة، أو الأصدقاء، أو زملاء العمل - مالم يتعرض أي منهم إلى نفس مصدر العدوى.

اسم البكتيريا هو:
ملحق #1 2012/08/27 09:52:30
مصدر المعلومات: نشرة طبية صادرة عن إدارة صحة نورث داكوتا
1
نغمات الكون2012/08/27 10:02:50
تسببه بكتيريا من النوع العصوي تسمّى (Bacillus Anthracis)،
والله أعلم =)