دولة تقع ضمن دولة ولا حكومة لها ولا جيش ؟ موقع إجابة

النقاط: 5 عدد الاجابات: 3 عدد الزيارات: 749
3
طيبة محمد 2012/05/04 11:02:59 ابلاغ عن اساءة استخدام
دولة تقع ضمن دولة ولا حكومة لها ولا جيش ؟
ملحق #1 2012/05/04 11:02:59
مدينة الفاتيكان، تغطي مساحة 44 هكتارًا شمال غربي مدينة روما. وتبين هذه الصورة جزءًا من الحدائق الواقعة إلى اليسار من كنيسة القديس بطرس بقبتها الشهيرة، ويمتد ميدان القديس بطرس إلى اليمين من مدخل الكنيسة.
. مدينة الفاتيكان أصغر دولة مستقلة، حيث يبلغ عدد سكانها ألف نسمة، وهي المركز الروحي الذي يقوم بتوجيه الكنيسة الرومانية الكاثوليكية، كبرى الكنائس النصرانية في العالم. وتغطي مدينة الفاتيكان مساحة قدرها أربعة وأربعين هكتارًا، لكن نفوذها الروحي يشمل الملايين من النصارى الكاثوليك في جميع أنحاء العالم. ويرأس البابا الكنيسة الكاثوليكية الواقعة في وسط روما بإيطاليا، غير أن أرضها تعد أرضًا أجنبية بالنسبة للرعايا الإيطاليين، كما أنها دولة مستقلة ذات سيادة منذ توقيع معاهدة لاتيران في عام 1929م.


القوات المسلحة. لا يوجد لمدينة الفاتيكان جيش أو أسطول بحري، ذو قوة حربية. إلا أن الفاتيكان تحتفظ بوحدة عسكرية، تسمى الحرس السويسري، وهي التي تقوم على حراسة البابا وسكنه الخاص بصفة مستمرة، كما تقوم رابطة القديس بطرس بخدمات الشرطة اليومية.
الهيئة الدبلوماسية. تضم نحو 90 سفيراً بالإضافة إلى وظائف أخرى. ويطلق على سفراء البابا الذين يرأسون سفارات الفاتيكان لدى الدول الأخرى اسم نونسيوز أو برونونسيوز. وهم يمثلون الفاتيكان أيضاً لدى الكنائس الرومانية الكاثوليكية بهذه البلاد. ويرسل الفاتيكان نونسيوز للبلدان ذات الغالبية الكاثوليكية أو التي لها علاقات تقليدية وطيدة بكنيستها، مثل أيرلندا والفلبين وأسبانيا، أما من يحمل لقب برونونسيوز فيمثلون الفاتيكان في بلدان أخرى عديدة مثل أستراليا وإندونيسيا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية. أما الدول التي ليس لها علاقات دبلوماسية رسمية مع الفاتيكان، فيطلق على مبعوثي البابا لديها لقب مفوضين أو مبعوثين بابويين. وهذا ما نجده في المكسيك وجنوب إفريقيا وبلدان أخرى كثيرة.
2
زهرة الوادى (( وظني فيك يا سندي جميل )) 2012/05/04 11:04:11 ابلاغ عن اساءة استخدام
الفاتيـــــكان
2
روعة القمر (انه ذلك الفتى الانطوائي جداا جدااا) 2012/05/04 11:11:14 ابلاغ عن اساءة استخدام
الفاتيكان

وايضا هناك دولة بلا جيش وهي سويسرا ..
1
arshin (عبدالله شكيب محمد) 2012/05/04 11:07:35 ابلاغ عن اساءة استخدام
اريد ان اعرف..لماذا سميت بدولة اذا كانت تقع في دولة اخرى وليس له حكومة ولا جيش !! اليس هذا غريب..