هل الرعشة أثناء النوم سببها الإصابة بالعين كما قيل ؟ الصحة علم النفس الأديان و المعتقدات

النقاط: 5 عدد الاجابات: 1 عدد الزيارات: 328
1
أفكر بغرابة (عزالدين) 2012/04/19 20:23:46 ابلاغ عن اساءة استخدام
هل الرعشة أثناء النوم سببها الإصابة بالعين كما قيل ؟
1
4mickey4 2012/04/19 20:30:27 ابلاغ عن اساءة استخدام
الاستيقاظ أثناء النوم ربما يكون لعدم تنظيم ما يعرف بالصحة النومية، أو ربما يكون ناتجًا عن وجود قلق، أو أن البيئة والمحيط الذي حولك ليس مريحًا.

ويمكن للإنسان أن يحسن الصحة النومية وذلك بأن يتجنب النوم النهاري، إلا أنه لا مانع أبدًا من القيلولة الشرعية في أثناء النهار، وهي ما بين نصف ساعة إلى خمسة وأربعين دقيقة ولا تتجاوز ذلك.

ثانيًا: يجب أن تثبت وقتًا معلومًا للنوم أثناء الليل، فهذا يساعد على انتظام النوم وعمقه.

ثالثًا: يجب أن لا تتناول المشروبات والمأكولات التي تحتوي على مادة الكافيين والتي يعرف أنها مثيرة وتقلل النوم لدى بعض الناس، وهذه المادة موجودة في الشاي والقهوة والبيبسي والكولا والشوكولاتة، وكذلك بعض الألبان.

رابعًا: عليك بممارسة الرياضة، خاصة الرياضة قبل صلاة العشاء أو في فترة الصباح تعتبر جيدة لتحسين النوم، كما أن الحرص على الأذكار هو مطلب أساسي لأن ينام الإنسان نومًا صحيحًا، فأرجو أن تلتزم بهذه الأطر وسوف تجد أن نومك قد تحسن.

وأما الارتعاش بشدة فهو قد يكون ناتجًا عن أحلام مزعجة أو نوع من الكوابيس التي تحدث، فهذا قد يؤدي إلى هذا الارتعاش، ولكن هناك سبب آخر ونعتبره أكثر أهمية


الحركة في أثناء النوم أيًّا كان سببها هي دليل على وجود اضطراب في الجهاز العصبي، وليس الجهاز النفسي، والجهاز النفسي هو الجهاز الذي يتحكم في عواطفنا ووجداننا ومشاعرنا.