ما هي اعراض مرض القلب ؟؟ موقع إجابة

النقاط: 5 عدد الاجابات: 4 عدد الزيارات: 556
0
♥ سنوات الربيع ♥ 2012/02/15 12:43:43 ابلاغ عن اساءة استخدام
ما هي اعراض مرض القلب ؟؟
0
الشبح الاسود 2012/02/15 12:45:41 ابلاغ عن اساءة استخدام
.... أولا أطمئنك أن أمراض القلب بكل أنواعها لا تتسبب فى شل الجسم عن الحركة دى أعصاب ....
.... أمراض مرضى القلب متعددة حسب الحالة وأهمها :
....... آلام بالصدر ..... ضيق فى التنفس .... زيادة أن نقصان عدد دقات القلب ( 76 / د )
..... عدم إنتظام دقات القلب ...... إنتفاخ أوردة الرقبة ...... تورم بالفدمين
....... برودة بالأطراف ............... وكثير من أعراض أخرى لحالات مختلفة
0
M̀́σ̝̚σ̝̚и̝̚l̝̚ı̝̚G̝̚н̝̚т̝̚ 2012/02/15 12:49:45 ابلاغ عن اساءة استخدام
علامات مرض القلب

المصدر: الشبكة الإسلامية

فمن علامات مرض القلب أن يتعذر على العبد ما خلق له من معرفة الله ومحبته والشوق إلى لقائه والإنابة إليه وإيثار ذلك على كل شهوة ، فيقدم العبد حظه وشهوته على طاعة الله ومحبته ، كما قال الله عز وجل : {أَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ أَفَأَنْتَ تَكُونُ عَلَيْهِ وَكِيلاً} الفرقان:43. قال بعض السلف: هو الذي كلما هوى شيئا ركبه . فيحيا في هذه الحياة الدنيا حياة البهائم لا يعرف ربه عز وجل ولا يعبده بأمره ونهيه كما قال تعالى : {يَتَمَتَّعُونَ وَيَأْكُلُونَ كَمَا تَأْكُلُ الْأَنْعَامُ وَالنَّارُ مَثْوىً لَهُمْ} محمد الآية 12

والجزاء من جنس العمل فكما لا يحيا الحياة التي يحبها الله عز وجل ويرضاها وهو كذلك ليس جمادا لا يحس ، بل يحيا من أجل أن يعصى الله عز وجل بنعمه ، فهو كذلك في الآخرة لا يحيا حياة يجد فيها راحته ، ولا يموت فيفقد الإحساس بالألم، فلا يموت ولا يحيا {يَتَجَرَّعُهُ وَلا يَكَادُ يُسِيغُهُ وَيَأْتِيهِ الْمَوْتُ مِنْ كُلِّ مَكَانٍ وَمَا هُوَ بِمَيِّتٍ وَمِنْ وَرَائِهِ عَذَابٌ غَلِيظٌ} إبراهيم:17

ومن علامات مرضه أن صاحبه لا تؤلمه جراحات المعاصي كما قيل (وما لجرح بميت إيلام) ، فالقلب الصحيح يتوجع بالمعصية ويتألم لها فيحدث له ذلك توبة ، وإنابة إلى ربه عز وجل ، كما قال تعالى : {إِنَّ الَّذِينَ اتَّقَوْا إِذَا مَسَّهُمْ طَائِفٌ مِنَ الشَّيْطَانِ تَذَكَّرُوا فَإِذَا هُمْ مُبْصِرُونَ} لأعراف:201

وقال تعالى في وصف المتقين : {وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ ذَكَرُوا اللَّهَ فَاسْتَغْفَرُوا لِذُنُوبِهِمْ} آل عمران الآية 135. أي ذكروا عظمة الله عز وجل وتوعده وعقابه فأحدث لهم ذلك استغفارا : فمريض القلب يتبع السيئة السيئة كما قال الحسن في قوله عز و جل : (كلا بل ران على قلوبهم ما كانوا يكسبون) هو الذنب على الذنب حتى يعمى القلب أما سليم القلب فيتبع السيئة الحسنة والذنب التوبة.

ومن علامات مرضه أن صاحبه لا يوجعه جهله بالحق ، فإن القلب السليم يتألم بورود الشبهات عليه ، ويتألم بجهله بالحق وبعقائده الباطلة ، فالجهل مصيبة من أكبر المصائب يتألم بها من كان في قلبه حياة، قال بعض العلماء : (ما عصى الله بذنب أقبح من الجهل ؟) ، وقيل للإمام سهل : يا أبا محمد أي شيء أقبح من الجهل؟ قال (الجهل بالجهل) ،قيل : صدق لأنه يسد باب العلم بالكلية
ويقول القائل

وفي الجهل قبل الموت موت لأهله وأجسامهم قبل القبور قبور
وأرواحهم في وحشةٍ من جسومهم وليس لهم حتى النشور نشور

ومن علامات مرضه عدول صاحبه عن الأغذية النافعة إلى السموم الضارة ، كما يعرض أكثر الناس عن سماع القرآن الذي أخبر الله عز وجل عنه فقال: {وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين} الإسراء : 82. ويستمعون إلى الغناء الذي ينبت النفاق في القلب ويحرك الشهوات وفيه من الكفر بالله عز وجل ما فيه ، فالعبد يقدم على المعصية لمحبته لما يبغضه الله عز وجل ورسوله صلى الله عليه وسلم ، فالإقدام على المعصية نتيجة لمرض القلب ويزيد في مرض القلب ، وكلما سلم القلب أحب ما يحبه الله عز وجل وما يحبه رسوله صلى الله عليه وسلم قال تعالى : {وَلَكِنَّ اللَّهَ حَبَّبَ إِلَيْكُمُ الْأِيمَانَ وَزَيَّنَهُ فِي قُلُوبِكُمْ وَكَرَّهَ إِلَيْكُمُ الْكُفْرَ وَالْفُسُوقَ وَالْعِصْيَانَ أُولَئِكَ هُمُ الرَّاشِدُونَ} الحجرات:7

وقال صلى الله عليه وسلم : ( ذاق حلاوة الإيمان من رضي بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا) رواه مسلم وغيره

وقال صلى الله عليه وسلم : (لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من نفسه وولده وأهله والناس أجمعين) البخاري ومسلم

ومن علامات مرضه أن يستوطن صاحبه الدنيا ويرضى بها ويطمئن فيها ولا يحس فيها بغربة ولا يرجو الآخرة ولا يسعى لها سعيها، وكلما صح القلب من مرضه ترحل إلى الآخرة ، فيعطي الناس ظاهره ويخالفهم بباطنه ، يرى ما هم فيه ولا يرون ما هو فيه ، ويكون حاله في الدنيا كما وصى الرسول الله عليه وسلم : (كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل) (البخاري وغيره)


بين ألم في الصدر
بين بحة في الصوت
بين خفقات القلب
بين إغماء
بين التعب
بين الهامشية وذمة

anginal من شدة الألم ، بحة في الصوت ، أو التعب والخفقان ويمكن تصنيف وفقا لجمعية القلب في نيويورك رتب 'مركز القلب'.
ألم في الصدر

وهذه هي الأعراض الأكثر شيوعا المرتبطة بأمراض القلب.

آلام الذبحة الصدرية وpectoris ذبحة قلبية هو متعلق بعضلة القلب بسبب نقص الأكسجة. تقليديا ، يرى كما سحق ، أو الثقيلة التي تجتاح الألم وراء القص في وسط الصدر ، ليشع الرقبة ، الكتف أو الفك ، أو أكثر إلا نادرا إلى أسنان ، أو البطن والظهر. أنها قد تترافق مع الألم ، paraesthesia أو كثرة في واحد (الشائع اليسار) أو الأسلحة على حد سواء. عادة ، آلام الذبحة الصدرية pectoris هي استفزاز من جانب وممارسة فورا بالارتياح من جانب بقية أو قصيرة بالنيابة النترات. تحدث الذبحة الصدرية على الكذب وشقة decubitus يطلق عليه الذبحة الصدرية. مستوى الجهد المطلوب لإثارة الألم -- على سبيل المثال ، بعد المشي على شقة ل200 ياردة -- ينبغي أن يكون أثار.

خناق أن تصبح أكثر تكرارا أو التنبؤ بها ، أو يحدث في بقية تصنف على أنها غير مستقرة ، وهو عنصر من 'متلازمة الشريان التاجي الحادة'. بل كبيرة جدا ونقص الأوكسجين / احتشاء قد لا تكون مرتبطة مع ألم في الصدر بل مع بحة في الصوت ، والغثيان والتعرق. هذا هو 'الصامتة' ونقص الأوكسجين بسبب فقدان الألم الاستشعار الألياف داخل القلب ، وأكثر شيوعا في مرض السكري والمسنين. ونقص الأوكسجين مايو الحالي أيضا مع غير نمطية (على سبيل المثال متخم) الألم.

مركزية المشع لألم في الصدر الظهر قد يكون بسبب نقص الأوكسجين في القلب ولكن تشريح أو توسيع aortic تمدد الأوعية الدموية والصدر ينتج أيضا مماثل الألم وأحيانا فحص القلب التغييرات.

الشغاف أو غلا الألم هو أيضا ورأى في مركز الصدر. ومع ذلك ، طابعها مماثل لpleuritic الألم ، أي حاد ، التي تتفاقم بفعل حركة التنفس والسعال. وخلافا للpleuritic الألم ، ولكن ، قد يكون بعض الإغاثة التي توفرها يجلس إلى الأمام.

غادر submammary طعن الألم ، ما يسمى 'precordial الصيد' ، وعادة ما يرتبط بها مع القلق (يسمى متلازمة جهد أو تناذر دا كوستا) ، على الرغم من الظروف القلب مثل صمام تاجي التدلي قد تنتج ضجة مماثلة. Oesophageal المرض قد تنتج أيضا سنترال (retrosternal) ألم في الصدر ، الذي يمكن أن يكون من الصعب التمييز بين الألم من القلب.
بحة في الصوت

بحة في الصوت هو غير طبيعي الوعي من ضيق فى التنفس. ألم ، ولا سيما داخل الصدر والبطن ، كما قد يؤدي إلى عسر التنفس. ومع ذلك ، هي الأسباب الرئيسية لأمراض القلب والرئة ؛ في نظام القلب والأوعية الدموية ، وهذا هو الأكثر شيوعا نظرا لعدم ترك البطين (LVF).

غادر البطين أسباب فشل بسبب بحة في الصوت وذمة الرئة من interstitium وألفيولي. وهذا يجعل من الرئتين الشديدة (أقل متوافقة) ، مما يزيد من التنفس الجهد المطلوب لتهوية الرئتين. Tachypnoea (زيادة معدل التنفس (عادة ما يكون هذا أيضا بسبب تنشيط الرئتين وتمتد من المستقبلات.

ومن سريريا قيمة الصف في بحة في الصوت بطريقة مماثلة لألم في الصدر (انظر أعلاه) ، ومستوى ممارسة اللازمة لبدء أعمالها واستفزاز من جانب المريض القلب هذا هو الوضع بوصفه مؤشرا على خطورة. كما LVF تفاقم ، وغيرها من أشكال التنفس مثل orthopnoea ومصاب بنوبة مرضية شديدة ليلي يحدث بحة في الصوت.

Orthopnoea يشير إلى التنفس على الكذب وشقة. هو إعادة توزيع الدم من الساقين في الجذع مما يؤدي إلى زيادة في وسط حجم الدم والرئة ، وتدهور وذمة الرئة. وعلاوة على ذلك ، في حين راقد ، ودفع محتويات البطن حتى ضد الحجاب الحاجز ، وتقييد حركتها (التجبير). Orthopnoea عادة ما يكون التغلب على المريض باستخدام عدد متزايد من الوسائد للنوم. عدد من الوسائد المطلوبة وتشير شدة.

مصاب بنوبة مرضية شديدة ليلي بحة في الصوت (خطة التنمية الوطنية) ويحدث عندما استيقظ المريض من النوم لمكافحة التنفس ، مثيرة وتجربة مخيفة. المريض حتى يجلس ، يقف أو يفتح نافذة للالهواء النقي. الخطة الوطنية للتنمية هي في جوهرها الخروج عن orthopnoea ، في أنه يرجع إلى نفس الآليات. ولكن ، وكما هو انخفاض الوعي الحسي في حين نائما ، وذمة الرئة يمكن أن تصبح شديدة جدا قبل المريض هو استيقظ.

بعض أعراض LVF مايو تقليد أمراض الجهاز التنفسي مما يؤدي إلى صعوبة التشخيص. الأكثر خزيا ، وذمة من الشعب الهوائية endothelium يمكن أن يتسبب في 'القلب أزيز' يؤدي إلى تشخيص خاطئ من شركة الخطوط الجوية المرض. وذمة الرئة كما قد تنتج السعال ، المنتجة من رقيق البلغم مخضب بالدم. على العكس من ذلك ، على غرار الخطة الوطنية للتنمية مع نوبات السعال قد يحدث في الربو ، ولكن مصطلح تقليدية خطة التنمية الوطنية هو محفوظة لمشاكل في القلب.

حادة في القلب ، نوبات من المناوبين من المبالغات وapnoea قد تحدث (Cheyne ستوكس التنفس). إذا hypopnoea يحدث بدلا من apnoea ، ووصف هذه الظاهرة الدورية في التنفس '، ولكن اثنين من الاختلافات المعروفة معا سنترال النوم apnoea المكتسب (CSAS). ويحدث هذا بسبب المعطوبة من مركز التنفس في المخ ، بسبب ضعف القلب الناتج المخية متزامنة مع المرض.

أعراض CSAS ، مثل نعاس النهار والتعب ، مماثلة لتلك العرقلة من النوم apnoea متلازمة وهناك تداخل كبير مع أعراض فشل في وظائف القلب. CSAS ويعتقد ان يؤدي الى تضخم وتليف متعلق بعضلة القلب ، وتدهور في وظيفة القلب وarrhythmias المعقدة بما في ذلك المنظمات غير المستدام البطين tachycardia ، وارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية. الدراسات التي أجريت على المرضى الذين يعانون من فشل في وظائف القلب وتبين أن المرضى الذين يعانون من CSAS لها أسوأ التكهن مقارنة مماثلة لمرضى دون CSAS.

والخفقان

خفقات القلب وتمثل زيادة الوعي للضربات القلب طبيعية أو ضجة من بطء وسرعة ضربات القلب أو غير نظامية.

العادية لضربات القلب قد يكون لمس بسبب القلق والإثارة ، وممارسة أو الاستلقاء على الجانب الأيسر. ولذلك ، دقيق التاريخ قد تساعد على استبعاد مرضية لسبب الخفقان. الأكثر شيوعا arrhythmias شعرت هي خفقات القلب يدق من السابق لأوانه خارج الرحم وtachycardias مصاب بنوبة مرضية شديدة. مفيد هو خدعة لطلب من المرضى للاستفادة من أصل معدل وإيقاع من والخفقان ، المختلفة كما arrhythmias خصائص مختلفة.

من السابق لأوانه يدق هي التي يشعر بها المريض كما تليها وقفة قوية للفوز. وذلك لأن من السابق لأوانه يدق عادة ما يعقبها وقفة قبل العادية المقبلة للفوز ، كما قلب يعيد نفسه. فاز القادم هو أكثر قوة للقلب كما كان diastolic فترة أطول ، وبالتالي مليئة المزيد من الدم قبل هذا الفوز. من السابق لأوانه يدق هذه قد تحدث في مجموعات ويمكن أن يؤدي إلى قلق كبير على الرغم من أنها عادة ما تكون حميدة.

نوبات tachycardias تبدأ فجأة ويمكن أن شعرت فجأة سباقات ضربات القلب. كما أنها قد تنتهي فجأة ، ولكن كثيرا ما تميل إلى التباطؤ الأولى ، وبالتالي يؤدي إلى شعور من خفقات القلب وتتلاشى. نوبات atrial الليفي هو إيقاع غير النظامية في حين supraventricular الأخرى أو البطين tachycardias منتظمة. tachycardias مصاب بنوبة مرضية شديدة ، خصوصا عندما طويلة ، قد تؤدي إلى أعراض أخرى مثل فقدان الوعي ، presyncope ، بحة في الصوت أو ألم في الصدر. Supraventricular arrhythmias ، ولا سيما atrial الليفي العقدي للمركبات وإعادة الدخول ، ويمكن أيضا إنتاج polyuria بعد والخفقان بسبب الافراج عن atrial natriuretic الببتيد (الشرطة الوطنية الأنغولية) ، الأمر الذي يؤدي إلى فقدان الصوديوم والماء من الكليتين.

بعض المرضى على تجربة tachycardia الدائمة ، المرتبطة خفيفة لهبوط في ضغط الدم وأعراض بالقرب من دوار أو إغماء. ويرجع ذلك إلى شكل من أشكال الاستقلال الذاتي الاختلال الوظيفي ووصف postural orthostatic tachycardia المكتسب (POTS) ويرجع إلى تجويف tachycardia.

Bradycardias قد يكون بطيئا وتقديره ، العادية ، أو الثقيلة يدق بقوة. في معظم الأحيان ، غير أنها ببساطة لا لمس. والخفقان قد يكون كل صنف فإن NYHA مركز القلب.

الغشيان

عابرة فقدان الوعي بسبب عدم كفاية تدفق الدم الدماغي هو وصف إغماء ، وربما يرجع ذلك إلى مجموعة متنوعة من الأسباب.

وعائي
Neurocardiogenic (vasovagal)
Postural hypotension
بعديوليومي بعد الوليمة hypotension
تبول إغماء
الشريان السباتي تجويف إغماء
المعوق
Aortic stenosis
متعلق بتضخم بعض أجزاء الجسم معوق للعضلة القلب
الرئوية stenosis
الرباعية بالمسرح من Fallot
الرئة وارتفاع ضغط الدم / و الشهور
Atrial myxoma / جلطة
عيب الاصطناعية صمام
Arrhythmias
tachycardias السريع
bradycardias عميقة (بين آدامز ستوكس)
توقف كبيرة (في إيقاع)
فشل لضربات القلب الاصطناعي

وعائي
السبب الأكثر شيوعا للإغماء هو vasovagal الهجوم ، المعروف أيضا باسم neurocardiogenic الظرفية أو إغماء ، أو أكثر شيوعا كما بسيط بالاغماء. قد يكون بسبب طويلة orthostatic (الدائمة تستقيم) التأكيد على العاطفة أو قوية. وتبدأ هذه الآلية مع هامشية vasodilatation الوريدية وتجميع الدم مما يؤدي إلى انخفاض في كمية الدم عاد إلى القلب. شبه فارغة القلب ويستجيب بقوة عن طريق التعاقد ، مما يحفز بدوره mechanoreceptors (تمتد المستقبلات) في inferoposterior جدار البطين الأيسر. وهذه بدورها تؤدي ردود الفعل عن طريق الجهاز العصبي المركزي ، الذي عمل للحد من البطين تمتد (أي مزيد من vasodilatation وأحيانا عميقة bradycardia) ، ولكن هذه الأسباب لهبوط في ضغط الدم ، وبالتالي فقدان الوعي. وعادة ما تكون هذه الحلقات المرتبطة prodrome من الدوار والغثيان ، التعرق ، tinnitus ، تثاؤب وشعور غرق. انتعاش يحدث في غضون بضعة ثوان ، وخاصة إذا كان المريض بانخفاض تقع.

انخفاض في ضغط الدم الانقباضي من 20 mmHg أو أكثر على الوقوف أو الجلوس من الكذب ووصف الموقف postural (orthostatic) hypotension. ويحدث هذا لأن برك الدم في الساقين بسبب خطورة. عادة ، لا ارادي vasoconstriction يمنع حدوث انخفاض في الضغط ولكن اذا كان هذا هو غائب او المريض السوائل بين المستنفدة ، postural hypotension يمكن أن يحدث. وهذا الشرط هو أكثر انتشارا في السن وكبار السن بسبب الاختلال الوظيفي أوتوماتيكية ذات الصلة ، ولكن أيضا قد تكون ذات صلة vasodilating مدر للبول أو المخدرات.

بعديوليومي بعد الوليمة hypotension هو الشائع الذي يعرف بأنه انخفاض في ضغط الدم الانقباضي من 20 mmHg أو أكثر داخل 2 ساعات من بدء وجبة. ويقال أيضا أن يحدث إذا كان ضغط الدم الانقباضي قطرات من فوق 100 mmHg لتحت 90 mmHg في نفس الفترة الزمنية. ومن المعتقد الشائع جدا أن يحدث ، بل وأكثر من postural hypotension ، وخاصة في كبار السن وارتفاع ضغط الدم السكان. هذه الآلية لم تكن راسخة ولكن يعتقد أن تبدأ مع تجميع الدم في حشوي السفن. في مواضيع عادية ، وهذا يتسبب أ homeostatic استجابة عن طريق تفعيل baroreceptors وتتعاطف مع النظام ، vasoconstriction الهامشية وزيادة الانتاج في القلب. شذوذ في هذه الآليات ويعتقد أن سبب بعديوليومي بعد الوليمة hypotension.

تبول إغماء يشير إلى فقدان الوعي في حين micturating. تحدث بعض الحالات بسبب orthostatic hypotension. اخلاء المثانة قد تنتج overactivity بالجهاز السمبتاوي ، مما أدى إلى bradycardia وvasodilatation.

الشريان السباتي تجويف إغماء يحدث عندما لا يكون هناك مبالغ فيه vagal استجابة لحفز تجويف الشريان السباتي ، مرة أخرى مما يؤدي إلى bradycardia وvasodilatation. قد يكون من الشدة بحيث لاستفزاز من قبل إغماء يرتدي قلادة ضيقة ، وتبحث صعودا أو تحول رأسه.
0
ﻣــڷـﮗ ٱڵـِـشـۉڨ (➹ ❤ ταяɪĸ ❤ ➹) 2012/02/15 12:51:32 ابلاغ عن اساءة استخدام
تعتبر أمراض القلب من أخطر أمراض الإنسان . وهى متعددة تؤدي في حالات كثيرة الى الموت. ويبلغ عدد الذين يموتون بمرض القلب نسبة عالية بين الوفيات تصل أحيانا الى الخمسين بالمئه من مجموع الوفيات العامة . وهذه النسبة آخذه في الانخفاض بعد تقدم جراحة القلب ومعداتها الحديثة .

أعراض أمراض القلب :
تظهر عند المصاب بأحد أمراض القلب الاعراض التالية :
1- الوهن والتعب واللهاث الذي يصيب المريض عند قيامه بأي مجهود كصعود السلالم أو المشي السريع .
2- الاحساس بدوار وصداع وضيق بالنفس.
3- حصول ضغط وألم عند الصدر والكتف الايسر .
4- ألم ناحية القلب وفي الصدر بعد تناول الطعام .
5- إنتفاخ في القدمين وخاصة عند الكاحلين .

أمراض القلب الشائعة :
من أمراض القلب الشائعة :
أ- الذبحة الصدرية : وتظهر بالشعور بألم حاد في الصدر مع شعور بالاختناق .
ب- تضخم القلب : ويحدث عن زيادة حجم القلب وتضخمة بسبب الضغط الشديد على القلب الذي ينتج عن التعب والإرهاق الشديدين .
ت- الالتهاب في إحدى عضلات القلب : وأهمها التهاب الأنسجة العضلية في القلب الذي يسببه هبوط العضلة والذي يؤثر على نشاط القلب .
ث- ضيق الشريان التاجي : ويحدث بسبب ضيق هذا الشريان أو انسداده.
ج- الجلطة الدموية : وهي خثرة دمويه تسد مجرى الشريان التاجي الذي يزود القلب بالدم .
ح- التهاب بطانة القلب : وهي التهاب الغشاء الذي يكسو التجاويف في القلب .
خ- التهاب الكيس الغشائي : الذي يحتوي القلب .
د- الضيق التاجي : وهو اصابة فتحة الصمام التاجي بين الأذين والبطين

ذ- تضخم الصمامات : وهو مرض خطير جدا .
ر- قصور القلب : وسببه إصابة عضلة القلب بالوهن مما يعجزه عن القيام بوظائفة.
0
♥ اجمل إحساس ♥ (: ملكة إجابة :) 2012/02/15 12:51:50 ابلاغ عن اساءة استخدام
علي حسب اي نوع من مرض القلب الذي تقصدين
فهناك مرض شفاؤه يأتي بعد تدخل الأدوية او الجراحة .. وأعراضه تتمثل في شدة الخفقان والتعب وضيق التنفس وبرودة الأطراف الي غير ذلك .. وكل واحد حسب حالته !!

وهناك مرض لا يحتاج لجراحة ولا أدوية ولا تدخل العلم .. بل يحتاج لتوبة نصوح لله عز وجل والاستغفار ومصاحبة القران .. واعراض هذا المرض كثيرة جدا لا يمكن حصرها ..

اللهم شافنا وعافنا انك انت التواب الرحيم

جزاك الله خيرا واعتذر عن الإطالة