العلاج بعسل النحل الصحة

النقاط: 5 عدد الاجابات: 3 عدد الزيارات: 427
1
فهيم 2013/02/16 23:00:03
مراض التى يعالجها عسل النحل:- 1- الحساسية:
يضاف على فنجان قهوة أو شاى من العسل الفزلين ودهن الورد ويدهن المكان الموجودة به الحساسية صباحا ومساءا...مع تجنب المثيرات للحساسية كالبيض والمانجو..الخ وحبذا أخذ ملعقة عسل يوميا مع الدهان فهو شافى بأذن الله.
2- جمال المراة وبهاء الوجه:
يدهن الوجه بالعسل ويكون الجسم فى حلة استرخاء لمدة ربع ساعة ثم يغسل بماء دافئ ويجفف ثم يدهن بقليل من زيت الزيتون وتكرر هذة العملية لمدة أسبوع متواصل وبعد ذلك سوف يشع الوجه بالنضارة والأحمرار وعلى المرأة أن تتنقب ولا تبدى وجهها ال لزوجها ومحارمها...النقاب لكل امرأة مسلمة واجب.
3- علاج الجروح:
يدهن الجرح بعسل النحل مع تمضيده وتجنب البلل ولا تنتزع الضمادة الا كل ثلاثة أيام وستفاجأ باندمال الجرح وشفائه بلا تقيحات.
4- علاج الحروق:
يؤتى بالعسل ويخلط بقدر من الفزلين ويدهن به الحرق صباحا ومساءا حتى يتقشر الجلد ولسوف تجد بقدرة الله سبحانه وتعالى أن الجلد وكأنه لم يصب بالحرق من قبل أو نضرب بيضة فى ملعقة من العسل ويدهن بذلك مكان الحرق يوميا فأنه مفيد كذلك.
5- علاج الأرق:
كوب من الحليب الدافئ ويحلى بملعقة أكل من عسل النحل ويشرب قبل النوم بساعة، وبعده ستنام نوما هادئا ممتعا حتى أذان الفجر ان شاء الله.
6- الأمراض النفسية والعصبية:
لو داوم على أكل العسل وسلم ظهره للدغ النحلات ودهن اللدغة بالعسل بعد ذلك واستمر على هذة الطريقة ولو كل شهر مرة مع استمرارية أكل العسل ومضغ شمعه ودهن مؤخرة الرأس بغذاء الملكات قليلا فلن ينقضى عام بأذن الله والا ويهنأ بحياته.
7- علاج للصرع:
يشرب على الريق يوميا فنجان قهوة صغير من العسل وفى المساء، ويقرأ ماتيسر من القراّن على كوب ماء ساخن محلى بالعسل ويشرب، وبعد ذلك ينام المريض ويستمر على ذلك لمدة أسبوع وسوف ينتهى منه الصرع بقدرة الله تعالى.
8- جميع أمراض العيون:
يكتحل بعسل النحل صباحا وقبل النوم مع تناول ملعقة اّكل صغيرة منه بعد ذلك يوميا.
9- علاج للحموضة:
يبلع فص ثوم على الريق بكوب من الحليب محلى بملعقة عسل لمدة خمسة أيام أويشرب كوبا عند اللزوم وحبذا الاكثار منه.
10- علاج الاسهال:
ان حديث الرسول صلى الله عليه وسلم يذكرنا بعظم فوائد العسل ....جاء رجل للرسول صلى الله عليه وسلم وقال له: أخى استطلق بطنه....فامره صلى الله عليه وسلم بأن يسقيه عسلا وكان الرجل مستعجلا لشفاء أخيه ورجع الرجل للنبى صلى الله عليه وسلم وهو يقول: لقد سقيته فلم يزده الا استطلاقا، فرد عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم قائلا: (صدق الله وكذبت بطن أخيك) وعلى ماجاء فى مسلم هذا الرجل لم يصبر حتى يهضم العسل وظن أن الأمر كالماء يروى الظماّن بمجرد شربه ونسى بأن العسل غذاء ودواء يجب أن تصبر عليه ولو ساعة لهضمه حتى يؤدى فاعليته، وبالفعل رجع الرجل الى أخيه فوجده قد شفى تماما، فالعسل من الأدوية الفعالة لعلاج الاسهال كما ثبت.
11- علاج للأمساك:
يؤخذ له كوب من الحليب البارد المذاب فيه ملعقة من العسل صباحا ومساءا فأنه يلين المعدة ويطهرها تطهيرا تاما.
12- علاج للقئ:
يغلى القرنفل جيدا ويحلى بعسل ويشرب فنجان-قهوة-قبل كل اكلة فأنه يوقف القئ ويمنع الغثيان.
13- علاج للقرحة:
يؤخذ نصف كوب قهوة عسلا وكوب حليب ساخن ويمزجان معا بطحين قشر الموز المجفف ويؤخذ منه قدر ملعقة صباحا ومساءا لمدة شهر.
14- علاج للأمراض الصدرية:
يؤخذ عصير الفجل مع ملعقة عسل فى كوب ماء دافئ صباحا ومساءا فأنه يقضى على الأمراض الصدرية تماما.
كذلك لو أخذ لبان ذكر (اللبان الشمرى) مغلى فى ماء ومحلى بعسل فانه أقوى وأنشط للرئتين.
15- علاج لرائحة الفم:
تؤخذ ملعقتان كبيرتان من العسل ويتم اذابتهما فى ماء ويغلى هذا الخليط على نار هادئة حتى يتكون البخار ثم يستنشق عن طريق الفم بواسطة قمع مقلوب فوق الاناء...وتكرر هذة العملية مع استمرارية مضغ شمع العسل ولن تطول المدة حتى تجد مع الأيام زوال رائحة الفم بقدرة الله تعالى.
16- بحة الصوت:
تجرى نفس العملية السابقة مع الأستنشاق عن طريق الفم مع الغرغرة بماء مذاب فيه عسل وقليل من الملح وخلال ثلاثة أيام على الأكثر تضيع بحة الصوت.
17- الأنفلونزا:
يستنشق بخار مغلى العسل والبصل قبل النوم مع شرب ملعقة عسل بعد كل اكلة، والمغلى عبارة عن عسل مع مبشور بصلة صغيرة ويوضع هذا الخليط بأناء به ماء ويسخن على نار هادئة حتى يتبخر.
18- علاج للقوباء:
يعصر الشبت ويلقى بقدر فنجان فى نصف كوب عسل ويغلى معا ثم يحفظ فى برطمان وتدهن به القوباء فسيزيلها باذن الله تعالى.
19- اّلاّم اللثة وتقوية الأسنان:
يخلط العسل بالخل ويتمضمض به صباحا ومساءا وكذلك تدلك اللثة بالعسل ويستعمل السواك كفرشاة الأسنان والعسل كالمعجون فأنه يحفظ الأسنان من التسوس ويقوى اللثة والأسنان معا.
20- علاج للدوالى:
لجميع الدوالى وقرحتها يستعمل العسل كدهان ثلاث مرات يوميا مع المساج برفق مع شرب ملعقة بعد كل اكل ويستمر على ذلك حتى تزول تماما.
21- علاج للبروستاتا:
يؤخذ يوميا غذاء الملكات من الخلية مباشرة قدر خمسين مللى جرام مع حمام للمكان بماء دافئ مذاب فيه عسل وذلك مساءا لمدة شهر.
22- علاج للسموم:
تضاف ملعقة دهن السمسم على فنجان عسل ويشرب ذلك صباحا وفى المساء يشرب العسل المذاب فى كوب حليب ساخن يحتوى على قطرات من العنبر ويكرر ذلك يوميا لمدة ثلاثة أيام مع الحمية عن أكل اللحوم.
23-علاج للبرص والبهاق:
يخلط العسل بالنشادر ويدهن به يوميا وبأستمرار يشفى من البهاق والبرص تماما.
24-علاج للسرطان:
يؤخذ غذاء الملكات من الخلية مباشرة قدر مائة مللى جرام كل أسبوع مرة ويبلع العسل بشمعه كل يوم مقدار فنجان مع تدليك الجسم بالعسل ودهن الحبة السوداء ثم الأغتسال بماء دافئ بعد ساعة ويشرب بعد ذلك طحين الحبة السوداء والعسل فى عصير جزر يوميا.
25- علاج للعقم:
يؤخذ غذاء الملكات (جديد) أى فور أستخراجه ويشرب بعده كوب من حليب البقر عليه برادة قرن وحيد القرن قدر ثلاثة مللى جرام ويستمر على ذلك لمدة شهر كامل وان شاء الله يمنحه الله الذرية بعد ذلك.
26- علاج لأمراض النساء والولادة:
لو شربت المراة عند بداية الطلق فنجانا من العسل ستلد بأذن الله تعالى بيسر وسهولة وعليها أن تكثر من أكل العسل بخبز القمح البلدى بعد الولادة، ولادرار الطمث والقضاء على اّلامه يشرب كوب من الحلبة المغلية جيدا بعد تحليتها بعسل فى الصباح.
27-لجميع أمراض الكبد:
يؤخذ لحاء البلوط بعد طحنه جيدا بمقدار ملعقة وتعجن فى فنجان عسل وتؤخذ على الريق يوميا لمدة شهر بلا انقطاع.
28- للحصوة الكلوية:
يطبخ ورق خبازى برى ثم يضاف اليه ثلاث ملاعق عسل وملعقة سمن بقرى ويصفى جيدا بعد خلطه معا ويشرب منه كوب عند المغص الكلوى ويستمر على ذلك لمدة اسبوع حتى تتفتت الحصى تماما.
29- علاج للكالو:
يوضع غذاء النحل بعد تسخينه على الكالو ويربط بأحكام ويترك لمدة ثلاثة أيام حتى يسقط الكالو بجذوره.
30- علاج للثعلبة:
يحلق مكانها وينظف جيدا حتى تدمى ثم تدهن بسم النحل ويلصق عليها ضمادا ويتم التغيير عليها يوميا فى نفس الميعاد ولمدة أسبوع فقط.
31- علاج امراض الأذن والاّمها:
يمزج العسل بالاء مع قليل من الملح ويقطر به فى الأذن قبل النوم يوميا.
32- علاج التهابات الفم وأمراض اللسان:
توضع ملعقة عسل فى نصف كوب ماء ساخن ويتم الغرغرة به ثلاث مرات يوميا فأنه يقضى على ذلك خلال ايام.
33- لغط القلب:
بعد كل أكل يوميا ولمدة شهر فقط تناول ملعقة عسل بعدها ممكن شرب كوب عصير جزر أو عصير قمح منبت يشفى القلب تماما.
34- لعلاج التهابات عضلة القلب والرعشة:
يشرب على الريق يوميا كوب من الماء البارد المحلى بملعقتين من العسل ويستمر على ذلك أسبوع حتى تنتهى الرعشة تماما.
1
ŠύŔνįvōř (ѕσυℓ) 2013/02/16 23:21:18
وحدثنا إبراهيم بن أبي عبلة قال: سمعت أبا أبي ابن أم حزام وكان قد صلى مع رسول الله - صلى الله عليه و سلم- الصلاتين يقول: سمعت رسول الله - صلى الله عليه و سلم - يقول:"عليكم بالسنا والسنوت، فإن فيهما شفاء من كل داء إلا السام. قيل: يا رسول الله وما السام ؟ قال: الموت".
قال إبراهيم بن أبي عبلة: والسنوت: الشبت، قال عمرو بن بكر وغيره: السنوت: هو العسل الذي يكون في الزق وهو قول الشاعر:هم السمن بالسنوت لا خير فيهما وهم يمنعون الجار أن يتجردا فالسنا: بالقصر: نبات معروف من الأدوية له حمل إذا يبس وحركته الريح سمعت له زجلا الواحدة سناة، وبعضهم يرويه بالمد(10)، و السنوت: العسل.

جزاك الله خير ..
1
noofy16 2013/02/16 23:26:32
سبحان الله فوائد عظيمه جدا
1
dode (°ღ°♥ صغيرونه ♥°ღ°) 2013/02/16 23:34:07
فوائد العسل كثير لاكن فـ♡ـية ظاهرة بين الناس والي هي مااحبة طعمو مو كويس الخ