ما معنى "اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا"؟ الإســلام

النقاط: 5 عدد الاجابات: 2 عدد الزيارات: 1115
0
C0der 2013/01/09 12:06:46 ابلاغ عن اساءة استخدام
ما معنى "اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا"؟
2
Mr.X 2013/01/09 12:14:47 ابلاغ عن اساءة استخدام
اي يكون رفيقه
يأتي القرآن يوم القيامة شفيعاً لأصحابه

والله اعلم
0
الزهـرانــي (فيصل الزهراني_Faisal Alzahrani) 2013/01/29 20:56:11 ابلاغ عن اساءة استخدام
من خلال الحديث التالي نفهم معنى [ اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا ] ..

اما ان الاوان للعودة الى الله

هكذا تثبت لنا الايام يوما وراء يوم خطأ بعدنا عن الله وعن تنفيذ

ما جاء به كتابه العزيز

القرآن الكريم

وما ارشدنا اليه وعلمنا اياه الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم

فى سنته ….فقد ابتعدنا عن هذه التعاليم ولم نجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا

وسرنا وراء نظريات من وضع البشر والتى تتساقط الواحده تلو الاخرى

فقد اضعنا الوقت فى محاولة تطبيق النظام الاشتراكى والسير وراء هذه

النظريات الاشتراكية او الشيوعية سمها كما تشاء ..واذا بالايام تثبت لنا

خطا هذه النظريات وتنهار الدولة المؤسسه لهذا النظام

الاتحاد السوقيتى

وتتحول الى دويلات تحاول الوقوف على اقدامها

وطبعا كان هناك البعض منا يدعوا الى اتباع النظام الراسمالى الذى يتبعه

الغرب

فتحولنا من الشرق الى الغرب

وكما يقول المثل الشعبى

( مايجيش من الغرب ما يسر القلب )

اخذنا نترنح ونتفتت ونرتمى فى احضان الدولة الام الراعية للحريات

صاحبة النفوذ واضعة النظام الراسمالى

لنزداد فقرا وجوعا ونفقد ما تبقى لدينا من كرامه رغم الامكانيات الهائلة

التى منحنااياها المولى عز وجل من ثروات واهمها العقول البشرية

وموقع متميز ومناخ اكثر من رائع ومساحات شاسعة تصلح للزراعة

ورغم ذلك نستورد غذاؤنا

ويعانى شبابنا من البطاله والعنوسه

ونمد ايدينا ننتظر المساعدات من الغير

المهم

فى هذه الايام ثبت ايضا خطأ النظرية الغربية الراسمالية

وحدث شبه انهيار لكبرى البنوك والشركات الامريكية

مما ينذر بانهيار الاقتصاد الامريكى

مما دعى الدولة هناك الى التدخل وضخ 700 مليار دولار لمحاولة الانقاذ

من كارثة محققه

اذا

لماذا لا نعود الى تطبيق الشريعة الاسلامية ؟

لماذا لا نجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا ؟

فهى الامان لنا من كل تلك التجارب التى ثبت فشلها

فهى الامان لنا من هؤلاء سارقى اموال البنوك

فهى الامان لنا من مستوردى المبيدات المسرطنة

امثال يوسف والى و يوسف عبد الرحمن

فهى الامان لنا من محتكرى الحديد والاسمنت وكل السلع الرئيسية

فلو طبقنا الشريعة الاسلامية ما ظهر هذا التفاوت بين طبقات الشعب

ناس فى قصور و ناس فى قبور