مـــا هــي حســنــات وسلــبــيات الجــيلــبريــك (Jailbreak) ؟ نظام التشغيل البرمجة

النقاط: 100 عدد الاجابات: 1 عدد الزيارات: 416
0
ســـعـــيــد آغــــا (العضو المضطهد) 2013/01/06 10:16:48 ابلاغ عن اساءة استخدام
الجيلبريك
طيب ما هو الجيلبريك ؟
هل هو قانوني ؟
وما الفرق بين الكراك والكيجين وبين الجيلبريك و unlock؟
0
Mr.X 2013/01/06 14:03:51 ابلاغ عن اساءة استخدام
ما هو الجيلبريك:

هو عباره عن عملية قرصنة للايفون او الايبود او الايباد لتحريره من القيود التي فرضتها ابل على هذه الاجهزه.

ايجابياته:

1 - لا للقيود , اذا كنت قد اردت ان تغير الخلفيه لشاشة جهازك الايفون او تضع ثيم معين او اشكال معينه للايقونات, او اذا اردت اخفاء بعض التطبيقات, فانك لن تستطيع عمل اي منها بدون الجيلربيك, ولكن اذا كنت قد عملت الجيلبريك فانك تستطيع ان تفعل كل ما ذكر اعلاه بالاضافة الى المزيد المزيد.(تغيير الخلفيه متوفر في اجهزه الايفون الحديثه ابتداء من الايفون 3 جي اس فما فوق)

2 - فك قفل الشبكة: قامت ابل على اصدار الايفون في بعض الدول مقفلا على شبكات معينه, ولا يعمل الايفون على شبكات غيرها, ولكن عن طريق الجيلبريك فانك تستطيع التحرر من هذا القيد وبالتالي استخدام الايفون على اي شبكه تريدها, ولكن هذه العمليه تشترط وجود اداه اضافيه لفك قفل الشبكة.



سلبياته:

1 - الناس في ابل يعرفون ماذا يفعلون, حيث ان ابل قد قامت بالسابق بعدم توفير خاصيه تعدد المهام, وذلك لان هذه العمليه تسنزف البطاريه, فاذا قمت يتفعيل هذه الخاصية من خلال الجيلبريك, فبالتأكيد انها تستنزف من عمر البطارية (تم توفير خاصيه تعدد المهام على اجهزه الايفون الحديثه ذو المعالجات القويه مثل ايفون 3Gs وايفون 4) كما انه يضعف سرعة المعالج وبالتالي ضعف في الاداء.

2 - اذا كنت قد نصبت اي تطبيق من السيديا لم يتم خضوعه لمراقبه ابل فانه قد يعرض الجهاز للخطر اذا لم تكن واثقا منه او لم تستطيع استخدامه, لان بعض هذه التطبيقات تلعب دورا في التغيير على ملفات نظام الجهاز.

3 - بعض هذه البرامج يعرض جهاز الايفون الى عمليات القرصنه حيث تسمح بدورها بدخول الفيروسات الى الجهاز, حيث تم تسجيل فيروسات عدد 2, قد انتشر هذان الفيروسان في الاجهزه التي تم تطبيق الجيلبريك عليها.

4 - عمل الجيلبريك لجهاز الايفون يبطل عملية الضمان من الشركات التي توفر جهاز الايفون (تستطيع ان ترجع الايفون كما كان عن طريق عمل ريستور للجهاز فتلغي الجيلبريك ويرجع كما كان).