فيديو : البدء بتغيير بطاريات الوقود ال 48 على متن محطة الفضاء الدولية بمساعدة ذراع إلكتروني

النقاط: 5 عدد الاجابات: 2 عدد الزيارات: 51 الثقافة و الأدب العلوم علم الفلك السياحة و السفر أمريكا
1
أفكر بغرابة (تحرّوا ليلة القدر) 2017/01/06 20:00:16 ابلاغ
أتم رائدي فضاء على متن محطة الفضاء الدولية عملية تغيير عدد من بطاريات الوقود على متن محطة الفضاء الدولية وذلك بمساعدة ذراع إلكتروني.

وقام رائدي الفضاء شين كيمبرو وبيجي وايتسن بالمشي خارج المحطة على ارتفاع 250 ميلا فوق الأرض لربط البطاريات الجديدة بالأسلاك.

وقام باحثون في مركز هيوستن الفضائي خلال الأسبوع الماضي بفك بطاريتين قديمتين وتركيب أخرى جديدة باستخدام الأذرع الإلكترونية التي يتم التحكم بها عن بعد.

وسيتم تغيير بطاريتين جديدتين بعد أسبوع، وتتوقع ناسا أن ينتهي تغيير البطاريات الثمان والأربعين الخاصة بمحطة الفضاء الدولية على مدى يتراوح ما بين عامين إلى ثلاثة.

وسيتم خلال هذه الفترة استبدال بطاريات النيكل بأخرى تعمل بالليثيوم. وسيتم استخدام 24 بطارية فقط تم تصنيعها في اليابان.

ويتم شحن بطاريات المحطة عن طريق الطاقة الشمسية.



المحطة الفضائية الدولية بالإنجليزية: (International Space Station) وتختصر(ISS) هي محطة فضاء دولية تدور على ارتفاع 390 كيلومترا عن سطح كوكب الأرض وبسرعة 28 ألف كم في الساعة. واطلقت لتأخذ محل ومهام المحطة الفضائية الروسية مير، ويتم الإشراف عليها بتعاون دولي. هدفها تحضير الإنسان لتمضية أوقات طويلة في الفضاء ، وإجراء التجارب خارج منطقة الجاذبية الأرضية . تم بنائها بموجب تعاون دولي بقيادة الولايات المتحدة وروسيا وتمويل من كندا واليابان و 10 دول أوربية، بدأ بنائها سنة 1998، وبلغت تكلفتها 100 مليار يورو. على متن المحطة الدولية هذه اللحظة أربعة رواد. يوجد هناك على الأقل أربعة مختبرات تحتوي على أجهزة لإجراء بحوث واسعة النطاق في مجالات مختلفة مثل المواد، السائل، علوم الحياة والاحتراق والتقنيات الجديدة.

صورة محطة الفضائية الدولية :


ملحق #1 2017/01/06 20:11:56 ابلاغ
تطواني دمو حامي الله يحفظ أهل تطوان خاوتنا المسلمين
............
تطوان أو تيطاوين أو تطاون هي مدينة مغربية، يطلق عليها لقب الحمامة البيضاء , و السبب هو وجود تمثال لحمامة بيضاء اللون متموضع في وسط المدينة. أحيائها القديمة أندلسية الطابع، تقع في منطقة الريف الكبير وفي منطقة فلاحية على ساحل البحر الأبيض المتوسط، بين مرتفعات جبل درسة وسلسلة جبال الريف.

http://racineduweb.wifeo.com/images/i/iss/iss_0002.jpg
2
تطواني دمو حامي (المغرب الجزائر) 2017/01/06 20:29:58 ابلاغ
أفكر بغرابة شكرا بزاااف والله قدمت تطوان افضل مني 😊
1
تطواني دمو حامي (المغرب الجزائر) 2017/01/06 20:07:10 ابلاغ
معلومات جميلة بالمناسبة الصورة الاولى لمدينتي من الفضاء الخارجي يمكن أن تعطيني الرابط فضلا حتى انزل الصورة